recent
أخر المشاركات

حاسوب بحجم الهاتف وبواصفات عالية بسعر 9 دولارات فقط تعرف على هذا الاختراع المدهش



ويتميز حاسوب CHIP بحجمه الصغير، الذي يضاهي حجم بطاقة عمل صغيرة، وبقدرته على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات “واي فاي”، والعديد من الأجهزة مثل لوحة المفاتيح والفأرة وأذرع التحكم بالألعاب لاسلكيا عن طريقة تقنية “بلوتوث 4.0″.
ويضم الحاسوب الصغير معالج من شركة Allwinner بسرعة 1 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميجابايت من نوع DDR3، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت، ومنفذ USB يمكن من خلاله توسيع سعة الذاكرة بجهاز تخزين خارجي.
ويعمل الحاسوب CHIP بنظام تشغيل مفتوح المصدر مطور خصيصا له، حيث أكد مطوروه أن النظام سهل الاستخدام، ويملك واجهة رسومية بسيطة، ويأتي مدعوما بمايزيد عن ألف تطبيق من تطبيقات المهام الأساسية، مثل تطبيقات تصفح الإنترنت وتشغيل الوسائط المتعددة، وتحرير المستندات والصور والصوت، والتنزيل من الإنترنت خاصة عبر تقنية “تورنت” Torrent.
وتشبه واجهة الاستخدام في نظام تشغيل CHIP نظيرتها في ويندوز إلى حد كبير، وهو النظام الذي يأتي بمعلم خاص للبرمجة، وبمشغل للألعاب الكلاسيكية من نوع DOS، ويدعم العمل مع بطاقة رسوميات من نوع Mali400 تأتي مدمجة بالحاسوب الصغير.
وأضاف المطورون إلى أن الحاسوب الصغير خاصتهم قادر على العمل مع أي شاشة عرض سواء كانت قديمة أو حديثة أو كبيرة أو صغيرة، وذلك بفضل دعمه لأكثر من كابل للتوصيل سواء بشكل مباشر أو عن طريق أي من المحولات التقليدية سواء من نوع VGA أو HDMI.
ويمكن توصيل الحاسوب CHIP مباشرة إلى مصدر كهرباء للعمل أو توصيله ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر معدلة خصيصا له بقوة 3.7 فولت، والتي تستطيع أن تصمد لعدة ساعات من العمل في دورة الشحن الواحد، حيث يتم شحنها بواسطة نفس كابل الطاقة الموجود مع الجهاز.
وأشار المطورون إلى أن الحاسوب CHIP سيدعم العمل مع جهاز أخر طور خصيصا له تحت اسم PocketC.H.I.P، وذلك لتحويله إلى حاسوب محمول صغير الحجم قابل للوضع في الجيب، حيث يضم شاشة تدعم اللمس بقياس 4.3 بوصة، وبلوحة مفاتيح من نوع QWERTY، وببطارية قادرة على الصمود حتى 5 ساعات من العمل المتواصل.
PocketC.H.I.P جهاز لتحويل  CHIP إلى حاسوب محمول
PocketC.H.I.P جهاز لتحويل CHIP إلى حاسوب محمول
وينوي المطورون بيع الحاسوب CHIP في عدة باقات، حيث سيأتي وحده بسعر 9 دولارات، ومع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعر 19 دولارا، ومع جهاز التحويل إلى حاسوب محمول بسعر 49 دولارا، وبباقة كاملة تضم الحاسوب مع كافة الملحقات الخاصة به والتي تضم كذلك البطارية وجهاز التحويل بسعر 93 دولارا.
وسيبدأ المطورون انتاج حاسوب CHIP وملحقاته الأساسية في نوفمبر المقبل بعد نجاح حملتهم على “كيك ستارتر”، على أن يبدأ شحنه للداعمين في تلك الحملة خلال شهر ديسمبر، قبل بدء عمليه تحضيره للطرح في الأسواق خلال عام 2016.
يذكر أن بدء إنتاج كافة الملحقات الخاصة بالحاسوب، وهي عملية الإنتاج الأساسية، سيتم خلال شهر فبراير المقبل، ومن المنتظر أن يتم الطرح النهائي للحاسوب في الأسواق خلال شهر مايو من العام المقبل.
google-playkhamsatmostaqltradent