recent
أخر المشاركات

جوجل قد تسمح بتجربة تطبيقات متجر جوجل بلاي قبل الشراء او التحميل

جوجل قد تسمح بتجربة تطبيقات متجر جوجل بلاي قبل الشراء او التحميل

 

تقارير جديدة واردة عبر الموقع الشهير The Information تتحدث عن طريقة جديدة سوف تسهل على مستخدمي اندرويد في اختيار التطبيقات من متجر جوجل بلاي وتثبيتها على أجهزتهم، وتتلخص الطريقة هذه عبر قدرة المستخدم على تجرية أي تطبيق اندرويد قبل البدء بعملية الشراء أو التحميل إن كان مجاناً ضمن سوق Play نفسه؛ وذلك في محاولات مستمرة من الشركة لتحسين خدمات المتجر ومبيعاته.
Google Play Test Apps
قبل فترة قصيرة قامت جوجل بزيادة فترة إعادة المال من 15 دقيقة إلى ساعتين وذلك بالنسبة للمستخدمين الذي قرروا إعادة التطبيقات التي قاموا بشرائها. كما قامت بالعديد من التحسينات على تصميم متجر جوجل بلاي والتي من المتوقع أن تصل مع الإصدار Android L بنسخته النهائية بمفهوم ما يُعرف بـ “ماتيريال ديزاين”.
خطوة جوجل الجديدة هذه في حال كانت صحيحة بحسب المصدر؛ ستوفر على المستخدمين الكثير من الوقت أو حتى البيانات في تحميل تطبيق ما خصوصاً في الدول النامية التي لاتتوفر فيها اتصالات سريعة بشبكة الإنترنت أو التي تكون فيها بيانات الهاتف النقال مكلفة جداً، كما يمكن اعتبارها خطوة في كسب المزيد من المال عن طريق بيع التطبيقات. وبحسب إحصائية العام الماضي فقد قام 10 بالمائة فقط من الذين يملكون حسابات على متجر Play من شراء تطبيق أو أي محتوى آخر.
فكرة جميلة جداً أن يكون المستخدم قادراً على تجربة تطبيق يرغب بشرائه أو تحميله، لكن يبقى كل ماذكر من إطار التقارير ولا شيئ رسمي من جوجل حتى الآن.
google-playkhamsatmostaqltradent