recent
أخر المشاركات

الفيسبوك يقدم ميزة جديدة في تطبيقه للتحقق من السلامة في حالة حدوث الكوارث



الفيسبوك يقدم ميزة جديدة في تطبيقه للتحقق من السلامة في حالة حدوث الكوارث


على الرغم من أن تطبيق الفيسبوك قد حصل على تحديث على متجر التطبيقات، وهو تحديث بسيط يقدم الدعم فقط لأجهزة آي فون 6 وآي فون 6 بلس. ولم يقدم الجديد مع التطبيق سوى هذا، الا أن هناك أنباء جيدة أيضا لمستخدمي التطبيق والمنصة.
أعلنت منصة الفيسبوك اليوم الخميس، عن تقديمها ما تسميه “تحقق السلامة” أو Safety Check، وهو يقدم فعليا معلومات عن سلامة المستخدمين، والقدرة على معرفة ما إذا كان شخص آمن أثناء الكوارث الطبيعية، أو الحوادث أم لا. كما أن هذه الميزة ستكون على على أجهزة سطح المكتب وكذلك على التطبيق.
ميزة “تحقق السلامة” تعمل عن طريق معرفة المكان الذي تتواجد فيه. حيث يحدد تطبيق الفيسبوك إن كنت على وشك حدوث كارثة طبيعية تم الإبلاغ عنها، أو قد حدثت فعليا. حيث يقوم بإخطارك من خلال الاشعارات. ثم سيعطيم الكثير من الاقتراحات لتكتبها على الفيسبوك مثل : “أنا في مأمن”. وهي من أجل طمأنة الاسرة والاصدقاء. كما يحدد التطبيق موقعك ايضا، ليقدم لك دليل عن الأماكن التي يسكن فيها أقاربك أو أصدقائك من قاموا بعمل نفس الشيء. حتى تتجمعوا سويا أو قد تلجأ لهم في حالة حدوث شيء.
ميزة Safety Check ستقوم ايضا بإرسال إشعارات لك في حالة أن أحد أصدقائك قام بعمل نفس الخاصية لتطمئن عليهم أيضا. مما يتيح لك البقاء على تواصل معهم أثناء الكارثة أو الحادثة. بالاضافة الى أنه إن كنت مع أحد أفراد العائلة أو الاصدقاء وهو غير قادر على الدخول على الموقع لسبب ما، يمكن أن تقوم بعمل تحقق سلامة لتخطر عائلته أنه في أمان معك في نفس المنطقة.
google-playkhamsatmostaqltradent