recent
أخر المشاركات

كشفت قوقل رسمياً عن أندرويد 5




كشفت قوقل رسمياً عن الأسم الرمزي الخاص بنظام أندرويد الجديد بالنسخة التي تحمل الرقم 5 وكانت تسمى اختصاراً أندرويد إل والآن كشفت عن التكهنات الكثيرة حول رمزية حرف L والذي سيكون الحرف الأول من كلمة Lollipop المصاصة.
وكما قالت قوقل في مؤتمرها الخاص بالمطورين بأن هذا أكبر إصدار جديد للأندرويد حيث جاء بـ 5 آلاف واجهة برمجية جديدة توفرها للمطورين ليستفيدوا من إمكانيات النظام بشكل أكبر.
وتريد قوقل من أندرويد المصاصة أن يعمل بسلاسة كبيرة مهما كان الجهاز الذي تستخدمه بدءاً من الهواتف الذكية مروراً بالحواسب اللوحية ووصولاً إلى أجهزة التلفاز الذكية. وعملت على تصميم Material Design ليعطيك نفس التجربة مهما كان الجهاز وحجم شاشته.
ومن المميزات الجديدة في نظام التشغيل أندرويد 5 بأنه يمكنك ضبط الإعدادات لتتيح لأشخاص محددين بإستخدام النظام أو تنبيهات و اشعارات محددة تظهر لك.
كما ضمنت ميزة توفير الطاقة والبطارية داخل النظام بحيث يمكنها إطالة قدرة البطارية على تشغيل الجهاز لفترة 90 دقيقة إضافية.
وعن تعدد المستخدمين وكذلك وضعية المستخدم الزائر guest user mode فإن النظام سيقوم بفصل ملفاتك الشخصية من العرض للمستخدمين الآخرين، كما يمكنك تأمين جهازك بعدة أنماط كالرقم السري ورسمة النمط وهناك وضعية توثيق هاتفك مع جهاز آخر موثوق مثل ساعتك الذكية بحيث يمكنك فك القفل بواسطة الجهاز الآخر.
تجربة مستخدم موحدة، أندرويد بتصميم واحد على الساعات والهواتف واللوحيات والتلفاز وحتى السيارات.
google-playkhamsatmostaqltradent