recent
أخر المشاركات

5 أشياء أنت لا تعرف انه يمكنك القيام بها ببرنامج VLC على حاسوبك

 الجميع يعرف جيدا برنامج VLC ، هذا البرنامج الذي يعتبر من البرامج الرائدة في مجال الصوتيات والفديو منذ اصداره لاول مرة في فبراير 2001 . ومن بين الاشياء التي ساعدت هذا البرنامج ليصل الى المرتبة اليوم هو كونه  مفتوح المصدر ويضم العديد من المزايا التي لن تجدها في برنامج واحد . كما انه مجاني وخفيف ، وسريع جدا .

وبطبيعة هذا البرنامج ليس فقط لشغيل الموسيقى ومقاطع الفديو ، بل هناك من الاسرار والوظائف الخفية التي يمكنك القيام بها من خلال هذا البرنامج ، وفي تدوينة سنتعرف على 5 اشياء يمكنك القيام بها مع VLC.

1. الاستماع إلى محطات راديو الإنترنت
VLC يتيح لك الاستماع إلى محطات إذاعية عبر الإنترنت بدون الحاجة الى الدخول الى موقع المحطة !  يمكنك الوصول لهذه الميزة بالانتقال إلى View> Playlistوستنبثق نافذة جديدة انزل للاسفل قليلا ثم اضغط على : - Icecast Radio Directory ثم ننتظر قليلا حتى يتم تحميل الاذاعات.

إذا كنت تعرف  عنوان URL الخاصة بالاذاعة المفضلة لديك ولم تجدها في الدليل فيمكنها اضافتها بسهولة ، كما يمكنك أيضا لمحطات البحث من خلال برنامج VLC فقط أدخل اسم المحطة  في مربع البحث في أعلى الزاوية اليمنى.

2. تسجيل لسطح المكتب
  قد ترغب في تسجيل سطح المكتب الخاص بك . لهذا هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها في هذه العملية، ومن بينها برنامج VLC ، نعم فهذا البرنامج يمكنك من تسجيل سطح المكتب في حاسوبك بدون الحاجة لاستخدام برنامج اخر.

لبدء التسجيل، توجه إلى Media> فتح  Capture Device وحدد سطح المكتب من القائمة المنسدلة.يمكنك اختيار معدل الإطار المفضل. و15 إطارا في الثانية كاف.  وأخيرا، انقر فوق السهم المنسدل المقبل لتظهر لك قائمة منسدلة لاختيار صيغة الفيديو  والمكان الذي تريد حفظه فيه ومن ثم تنقر على Start.

3. تحويل ملفات الفيديو
إذا كنت تتوفر على VLC فأنت لا تحتاج إلى أي برامج إضافية لتحويل الفيديو إلى صيغ  مختلفة. فالبرنامج يتيح لك امكانية تحويل بين صيغ مختلفة بكل سهولة . لبدء عملية، انتقل إلى ميديا > تحويل / حفظ . انقر على إضافة زر لتحديد الملف الخاص بك، ثم اختر تحويل من مربع القائمة المنسدلة في أسفل الزاوية اليمنى.

على الشاشة التالية، تقوم باختيار نوع الملف الذي تريد تحويله وتحدد اسم ومكان حفظ الفيديو الجديد  . وأخيرا، انقر فوق ابدأ .

4. تشغيل فيديوهات يوتيوب او اي مقطع اخر على الانترنت 

إذا كنت ترغب في مشاهد فيديو يوتيوب على حاسوبك بدون استعمال المتصفح فيمكنك ذلك من خلال برنامج VLC ، وليس فقط يوتيوب بل اي فيديو تتوفر على رابطه .وكل ما عليك فتح البرنامج والانتقال الى File ثم Open Network Streamولصق عنوان الفيديو والنقر على play.

5. مشاهدة القنوات الفضائية
 
هذا البرنامج ايضا يتيح امكانية مشاهدة قنوات "IPTV" ويمكنك ايجاد ملفات القنوات في مجموعة من المواقع التي قمنا بشرحها سابقا في مدونة المحترف ، بمجرد تحميل الملف الجاهز وبالنقر عليه سيتم تحميله الى البرنامج الذي سيقوم بدوره على عرض القناة في البرنامج ويمكنك الانتقال بين قناة واخرى .
google-playkhamsatmostaqltradent