recent
أخر المشاركات

كيفية حل مشكلة windows unable to complete format في usb و SD Card


ربما من المشاكل المزعجة التي تحدث عند عمل فورمات للفلاش ميموري هي ظهور رسالة windows unable to complete format التي تفيد بأن نظام ويندوز غير قادر علي عمل تهيئة او فورمات لهذه الفلاشة وغالباً ما تحدث ايضاً مع بطاقات SD Card واي قرص تخزين متنقل آخر، واحياناً يكون السبب في ظهور تلك المشكلة هو عدم إحتواء الفلاشة علي الملفات التعريفية الخاصه بها التي تسمح لنظام التشغيل بعملية الفورمات.. لكن حلها بسيط جداً، فدعوني أخبركم فيما يلي عن خطوات حل مشكلة windows unable to complete format في الفلاشات.

كل ما عليك فعله هو فتح نافذة موجة الاوامر CMD بصلاحية المدير وذلك من خلال الضغط كليك يمين علي قائمة إبدأ في شريط المهام لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بالضغط علي خيار admin) Command Prompt) ثم Yes لتظهر لك نافذة موجه الاوامر او النافذة السودء، وبها ستقوم بكتابة أمر “diskpart” وبعد الضغط علي زر Enter قم بإدخال أمر “list disk” وهنا ستظهر لك علي النافذة جميع اقراص/وحدات التخزين المرتبطة بحاسوبك فإذا كان هناك اقراص تخزين متعددة علي الحاسوب فعليك تحديد رقم الفلاشة سواء DISK 1 او DISK 2 من خلال الحجم الخاص بها والمكتوب اسفل Size، وستلاحظ من الصورة اعلاه ان DISK 1 هي الفلاشة الخاصه بي نظراً لان حجمها 4 جيجا. بالتالي سأقوم بكتابة أمر “select disk=1“.
وبعد ذلك ستقوم ايضاً بكتابة أمر “create partition primary” ثم الضغط علي زر Enter. وبعد الانتهاء من ذلك قم بإغلاق نافذة موجه الاوامر ثم ابدا بعمل فورمات مرة آخري للفلاشة وسيتم حل المشكلة.
google-playkhamsatmostaqltradent