recent
أخر المشاركات

اسهل طريقة لتحديث التعريفات الخاصة بجهازك

تعد مشكلة تحديث التعريفات الخاصة بالأجهزة في نظام الويندوز من المشاكل التي تأخذ الكثير من الوقت لحلها، حيث عليك الدخول إلي الموقع الخاص بجهازك لسحب التعريفات الخاصة بالجهاز ومن ثم القيام بتثبيتها. تأخذ الكثير من الوقت والجهد للقيام بها، حيث سيكون عليك مطابقة كل تعريف على جهازك مع التعريف في الموقع لمعرفة الأجهزة التي تم إضافة تحديث جديد لها.
قبل البدء بالحديث عن طريقة أسهل للقيام بذلك، علينا الإجابة عن سؤال مهم وهو متى علينا تحديث التعريفات الخاصة بجهازنا ولم؟ 
إذا بدأت تعترضك مشاكل أثناء إستخدام بعض الأجهزة فعليك البحث عن تحديث لتعريف هذا الجهاز، كأن لا تقوم الطابعة بطباعة المستندات بشكل صحيح، أو أن ينقطع الإتصال بشبكة الواي فاي بشكل مستمر أو غيرها من المشاكل.

وهناك صنف من مستخدمي الأجهزة عليهم البحث بشكل مستمر عن تحديث لتعريف بطاقة الرسوميات بالأخص، ولابد أنك عرفت من هم أخي القارئ.

أجل إنهم محبي الألعاب، حيث عليهم الإنتباه بشكل دائم لأن يكون تعريف بطاقة الرسوميات الخاصة بهم محدثة إلى التحديث الأخير ليحصلوا على افضل أداء ودقة في الألعاب.

أبسط طريقة للحصول على تحديثات للتعريفات في ويندوز:

سنستخدم في هذا الشرح تطبيق Snail Suite وهو تطبيق بسيط يمكنك من البحث على التحديثات الخاصة بالجهاز ومن ثم يقوم بتثبيتها على جهازك دون الحاجة إلى البحث عنها بشكل يدوي ولوقت طويل، وإليك أخي القارئ كيفية إستخدامه:

1- عليك تحميل التطبيق من موقع Snail Suite عبر الضغط على تحميل،كما في الصورة التالية:



2-بعد الإنتهاء من تحميل التطبيق عليك تنصيبه على جهازك وبعدها تشغيله لتحصل على واجهة المسح كما في الصورة التالية:



3- كما نلاحظ في الصورة السابقة يوجد في منتصف الشاشة الخيار Scan وهو يقوم بمسح التعريفات في الجهاز للبحث عن التحديثات الخاصة بها، ولكن قبل الضغط عليه سنقوم بالدخول إلى الإعدادات لضبط التطبيق وذلك عن طريق الضغط على رمز المسنن في الأعلى على اليمين، حيث يوجد عدة خيارات وهي:

- الخيار الأول: التشغيل التلقائي عند تشغيل الجهاز.
- الخيار الثاني: تصغير التطبيق وعدم إغلاقه عند الضغط على إشارة X.
- الخيار الثالث: تشغيل المسح بشكل تلقائي عند تشغيل التطبيق.
- الخيار الرابع: إنشاء نقطة إستعادة للنظام قبل القيام بتثبيت التحديثات.

إذا لم تكن مهتماً في الحصول على احدث التعريفات فلا تقم بتفعيل الخيارات الثلاثة الأولى، أما إذا كنت تريد أخر التحديثات للحصول على الأداء الأفضل فعليك القيام بتفعيل الخيارين الأول والثالث ليقوم التطبيق بالبحث عن تحديثات في كل مرة تشغل الحاسب فيها.

أما الخيار الرابع فمن الأفضل تفعيله بشكل دائم لتتمكن من إستعادة النظام في حال حدوث اي مشكلة في النظام بعد تثبيت تحديثات معينة.



4- الأن بعد الإنتهاء من ضبط الإعدادات يمكنك البدء بالبحث عن التحديثات بالضغط على Scan وسيقوم عندها التطبيق بالبحث عن التحديثات الخاصة بجهازك.



5- بعد إنتهاء التطبيق من مسح الأجهزة سيقدم قائمة بالتعريفات التي يمكنك تحديثها، ويمكنك تحديد التحديثات التي تريد تثبيتها ومن ثم الضغط على تحديث ليتم تثبيتها بشكل تلقائي.



كما يمكنك إيقاف عملية التثبيت بعد بدئها بالضغط على Cancel في الزاوية كما في الصورة التالية:



في الختام، إن عملية تحديث التعريفات أمر مهم للغاية حيث تفقد الأجهزة الكثير من قدراتها بسبب إستخدام تحديثات قديمة 
google-playkhamsatmostaqltradent