تقني المعلوميات تقني المعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اقوى الهاكر"أنونيموس" تخترق حسابات بريدية إسرائيلية

 

نجح مجموعة من الناشطين التابعين لمجموعة "أنونيموس"، وتعني مجهولين، في اختراق نحو 600 ألف حساب بريد إلكتروني في إسرائيل.

وتمكن الناشطون من اختراق أنظمة شركة "والا" المزودة لخدمات البريد الإلكتروني في إسرائيل، حسب ما ورد على الموقع الإلكتروني لجريدة "هآرتس" الإسرائيلية. 
وكان تقرير لمجلة إسرائيلية متخصصة كشف قيام المخترقون بسرقة الكثير من البيانات المتعلقة بالمستخدمين أصحاب تلك الحسابات، وقاموا بنشرها على موقع "باستبين"، وهو الموقع الذي يستخدمه "الهاكرز" حول العالم للتواصل فيما بينهم.
وبدورها أكدت "والا" أن الهجوم وقع بالفعل، لكنها قللت من قيمة البيانات والمعلومات التي نشرتها "أنونيموس".
ورجح العديد من الخبراء التقنيين أن الهجوم الأخير يأتي ضمن "عملية إسرائيل" التي أطلقتها "أنونيموس" في شهر ديسمبر الفائت، تزامناً مع القتال الذي اندلع بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وهو ما دفع العديد من "الهاكرز" المناصرين للقضية الفلسطينية بالانضمام إلى هذه العملية الانتقامية.
ونجح القائمون على "عملية إسرائيل" في إيقاف عمل الآلاف من المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة الإسرائيلية وجيش الدفاع الإسرائيلي، كما استهدفوا العديد من المواقع الإسرائيلية الخاصة وقاموا بحذف قواعد بياناتها وتشويه صفحاتها الرئيسية، ونشروا في نفس الوقت الكثير من المعلومات والبيانات الخاصة بجهات حكومية وتجارية في إسرائيل.
جدير بالذكر أن "عملية إسرائيل" وما سبقها من عمليات قرصنة مشابهة دفعت الحكومة الإسرائيلية مؤخراً لتدشين برنامجاً قومياً يهدف إلى تدريب الأطفال في المدارس على كيفية التعامل مع عمليات القرصنة، يخضع فيه التلاميذ إلى تدريب مكثف لمدة 3 أعوام على شن الهجمات الإلكترونية وصدها أيضاً.   

عن الكاتب

Abderahim Makoul عبدالرحيم من المغرب

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تقني المعلوميات