recent
أخر المشاركات

ما هو VPN

خٍدمة VPN اختصار "الشبكة الافتراضية الخاصة" و يكتسي أهمية كبيرة لدى مستخدمي الإنترنت لما له من مزايا، كالقدرة على ولوج المواقع المحظورة في منطقتك أو تصفح الإنترنت بكل أمان في نقط الويفي العامة... لذلك فمعظم أنظمة التشغيل تدعم خاصية VPN.


ما هو VPN

ما هو VPN؟


عندما تربط الحاسوب بخدمة VPN، فإن كل الترافيك يرسل مشفرا إلى سرفر الخدمة الخاص الذي أنشأته أو أي سرفر آخر. هذا يجعل الحاسوب يتصرف كأنه متصل بنفس شبكة VPN، مما يتيح إمكانية تصفح الويب بكل أمان و سرية. الميزة الأخرى لهذه الخدمة هي أن الحاسوب يتصرف كأنه متواجد بنفس مكان تواجد سرفر VPN، و تكمن أهمية هذه الخاصية في القدرة على ولوج المواقع المحظورة في بلدك.

استعمال VPN 


في ويندوز، يمكن استعمال هذه الخدمة بإدخال VPN و النقر على Set up a virtual private network (VPN) connection option، ثم قم بإدخال عنوان خدمة VPN التي تريد استعمالها.  و للإشارة بعض برامج VPN تقوم بهذه الخطوة تلقائيا.





VPN مجاني


خدمة VPN جد مكلفة، لكن إذا كنت تبحث عن VPN مجاني للحماية أو دخول المواقع المحظورة في منطقتك، فهناك خدمات VPN مجانية تفي بالغرض.


أول خدمة VPN استعملت،  اندهشت بسرعته وسهولة إعداده. ما عليك إلا تثبيته و التسجيل للحصول على 500 ميغابايت في الشهر.


 استعمل هذا الVPN المجاني الذي الذي يوفر ترافيك لا محدود بسرعة 300 kbps، التي أجدها جد كافية للاحتياحات العادية. و طبعا إذا أردت المزيد يمكنك شراء الخدمة. 

  
google-playkhamsatmostaqltradent