تقني المعلوميات تقني المعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعرف على اصغر حاسوب في العالم


الآن تستطيع امتلاك منصة X64 بحجم كفّ اليد! يُعتبر مشروع The Neutron الحاسوب الشخصي الجديد المزود بنظام ويندوز ولوحات وشرائح من إنتل الأصغر من نوعه في العالم.
عبر هذا المقال، سنتعرف على مشروع Neutron، وهو مشروع رائد جديد، تم عرضه على موقع Kickstarter للتمويل الجماهيري. يأمل القائمون على هذا المشروع الرائع أن يتمكنوا من تحقيق إنجاز رائع وجديد بمجال الحوسبة، وذلك عبر تصميم وتنفيذ حاسوب مكتبي Desktop PC متكامل، يتمتع بكافة مميزات وقدرات الحواسيب المكتبية، من حيث قوة المعالج ومساحة الذواكر وقدرات التخزين وقدرات التخاطب والتواصل وغيرها، كل ذلك عبر حجمٍ لا يتجاوز حجم علبة المشروبات الغازية، مما يعطي المستخدم إمكانية حمله ونقله لأي مكان يريده، بحيث يمكنه استخدامه في العمل، المنزل، المدرسة، الجامعة، وأي مكان آخر، وفقاً لحاجاته ورغباته.
الآن سنترككم مع التفاصيل الرائعة لهذا المشروع المميز، كما قام القائمون عليه بعرضه على موقع Kickstarter. يبقى أن نقول أن القائمون على هذا المشروع أعلنوا أنهم بحاجة إلى 30000 دولار أمريكي من أجل تأسيس شركتهم الناشئة والبدء بتصنيع وتسويق حاسوب Neutron الرائع.


سيُغير حاسوب Neutron الطريقة التي تفكر فيها عن الحواسيب المكتبة Desktop PC’s
عندما تُفكر عادةً في الحواسيب المكتبية Desktop Computers، فلا يمكن تخيل إلا ذلك الصندوق الكبير، الممل، الأسود الذي يتوضع تحت مكتبك. يُحطّم حاسوب The Neutron تلك التصورات بتوفير كلّ ما تتوقعه وتطلبه من ذلك الحاسوب الكبير في إطارٍ أنيق فائق في الصغر.
ثورة في الحواسيب المكتبة
يَعد هذا الجهاز الجديد بتغيير كلّ ما تعرفه عن معنى مُصطلح الحوسبة المكتبية Desktop Computing. لا يمكن اعتبار الحواسيب المكتبية نقالة بتاتاً، لكن The Neutron يجمع ما بين ميزات الحواسيب المكتبية الثابتة والحواسيب المحمولة، حيث أن حجمه أصغر من حجم علب المَشروبات الغازية، ويمكن بكلّ سهولة وضع الحاسوب في حقيبتك. وبالرّغم من صغر حجمه، يمتلك حاسوب Neutron الأداء والمواصفات لمجاراة الحواسيب الأكبر منه بكثير.

  • ذاكرة DDR3 السريعة بحجم 16GB
فهم لا يؤمنون بحل وسطي، لذلك أضافوا ذاكرة ثنائية بسعة 8GB وسرعة 1600MHZ في أساس الحاسوب. هذا يبلغ ضعف الموجود في معظم الحواسيب وسيبقيك مؤَمَناً في السنوات القادمة. والأفضل من ذلك، تملك نسخة المتفوقة من الحاسوب Neutron Pro ذاكرة بحجم 16 غيغا بايت DDR3.
  • ذاكرة فلاش mSATA بسرعة فائقة
لقد انتهى زمن السواقات الصلبة Hard Drives، وصلنا اليوم لمرحلة ازدهار سواقات الحالة الصلبة Solid State Drives SSD، حيث تتفوق أجهزة الـ SSD على الـ Hard Drives الاعتيادية بالعديد من الأمور: أسرع بكثير في عملية الكتابة/القراءة، كفاءة فائقة في الطاقة، تمتلك حياة أطول ويمكن تحريكها وهزها دون حصول أي مشكلة. أيضاً تمتلك ذاكرات الفلاش زمن إقلاع صغير جداً ويمكن تحميل الألعاب والبرامج الضخمة عليها بسرعةٍ كبيرة. تُعتبر أجهزة SSD من نوع mSATA الأصغر وذات الكفاءة الأعلى بالنسبة للطاقة من أجهزة SSD الأخرى، فهي بطبيعتها مُناسبة للحاسوب Neutron، لذلك قاموا بإدخال 256GB SSD في كلّ Neutron وقاموا بتحميله أيضاً بنسخة ويندوز 8.1. وإذا احتجت إلى ذاكرةٍ أكبر، يوجد في نسخة Neutron Pro سواقة 480GB SSD لجميع معلوماتك.











عن الكاتب

Abderahim Makoul عبدالرحيم من المغرب

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تقني المعلوميات